المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تحليلات لمعظم حركة التي تقوم بها من دون وعى


RMG801
2012-02-09, 01:00 PM
علماءالنفس (http://vb.ta7a.com/t600013/)وجدوا تحليلات لكل حركةوفسروا معانيها
الكامنة فيالنفس (http://vb.ta7a.com/t600013/)والتي قد لا يدركهاالإنسان نفسه.
* تحريك الخواتم أوالحلق:
عندما نرفع اليد إلى مستوى الأذن هو تعبيرعن حرجنا وقلقنا من الكلام الذي نسمعه و كأننا بذلك نريد أن نمنع أنفسنا من قسوةالكلام أو لدينا رغبة ملحة في عدم سماعه.
* عض الشفايف:
نمنع أنفسنا بالقوة عن قول أي شيءوكأننا نحاول إبتلاع الكلام وعندما تصبح هذه الحركة عادة دائمة فإنها تدل علىالمقاومة للانفعالات الداخلية.
*ضم اليدين عندالتحدث :
حركة تعني الرغبة الملحة في الدفاع عنالنفس (http://vb.ta7a.com/t600013/)وفي حمايتها من رد فعل قد يزعج الطرف الآخر وكبت ما قديختلج بالنفس. وهذه الحركة قد تدل أيضا على أن المتحدث خجول جداً وغير قادر علىالتحكم بنفسه أثناء مخاطبته للآخرين.
*وضعاليدين في الجيوب أثناء الحديث:
حركة تدل على موقفمحدد ضد الطرف الآخر ورغبة ملحة في عدم مصارحته والافصاح عن ما يجول فيالنفس (http://vb.ta7a.com/t600013/). وهي حركة فيها تحدي وكبرياء ومقاومة وكأننا بذلك نريدأن نقول (افعل ما تشاء لا يهمنا).
*شد أحدىخصلات الشعر:
رفع اليد إلى مستوى الرأس تعنيالتواصل مع الأفكار الداخلية واستحضار كل جزئية في هذه الأفكار. وهذه الحركة هيإبحار مع الذات ومحاولة للاختلاء بالنفس , إذا تحولت هذه الحركة إلى عادة فهي دليلعلى القلق والتوتر.
* طرقعة الأصابع:
ليست تعبيراً عن العصبية كما يعتقد البعض بقدرماهي رد فعل طبيعي سريع لما يدور حولنا سواء كان ذلك حديثاً أو حدثاً. محاولة مناللتعبير عن رغبتنا في إنهاء الوضع او الاسراع فيه أو بالعكس محاولة لتهدئته



:047::047::047:

ولو بنت ابوها / ولاء
2012-02-09, 05:02 PM
يسعدك ربي اختي ..

الموضوووووووووع رائع جداً ..

وتقبيلي تفحيطي..