المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيف تحلين في لجنة الإختبار؟؟؟؟...موضوع واقعي


أثر المطر2
2012-01-05, 02:31 PM
بسم الله الرحمن الرحيم






تبدأ إختبارات الفصل الأول..بعد بكرة..


هذا الموضوع لاتقرأيه إلا بعد ماتكملي مذاكرتك...






وهي سطور بحاول أقرب لكم فيها كيف تحاولي قد ماتقدري تكسبي درجات...(وهذي من واقع الخبرة)...





(كتبته بالعامي...رغم كراهيتي للكتابة بها ..بس ممكن تكون أقرب لكم ..):shutup:







أولا : النصائح التقليدية إللي يقولون لك افطري الصباح...مهمة



أنا أقولك لاتطلعي بدون فطور بس يكفيك تمرة...وعصير..برتقالة...أو قليل من الماء..




أقولك السبب..وأعلمك تجربة ...السبب إن السكر الأولي الموجود في التمرة يتحول بأسرع مايمكن ليكون طاقة..والمخ محتاج عشان يشتغل (طاقة)..خصوصا من إجهاد الإختبارات..طالبات بالعادة يجون مواصلين...وهي مرهقة..أنا ماأقول إن التمرة بتحل بدالك..بس قولي لي الإختبار له رهبة وضغط ..شئنا أم أبينا...وممكن أسألك سؤال في أي يوم وتجاوبي..بس في الإختبارنفس السؤال وماتجاوبي...ليييييييه؟؟؟؟


عشان الخوف والتركيز يقل...ولذلك الإفطار يعطيك طاقة..وممكن تركزي أكثر... هذا إذا كنت أصلا مذاكرة المعلومة..وأحيانا تتذكريها من شرح الأستاذة




إذا حسيتي إنك دختي في اللجنة!!!! لاتتردي إنك تطلبي (تمرة أو عصير)..وأتذكر إننا كنا في مدرسة من المدارس نوزع التمر على الطالبات في لجنة الإختبار (لأنه كان في تجربة في إختبار في جدة ..لفصلين..لهم تقريبا نفس المستوى..وتم إعطاء كل طالبة في أحد الفصلين تمرة وعصير برتقال..وكانت النتائج مذهلة ...والفرق واضح!!!)




ثانيا : وإنت طالعة لاتنسي (دعاء الخروج من المنزل ).روحي علقيه على الباب ألحين.وإذا خايفة من الإختبار (اللهم لاسهل إلا ماجعلته سهلا وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلا )..و(روحي اطلبي دعوات الغالية *أمك*..والغالي *أبوك*...)





ثالثا : مافي مثل المراجعة مع زميلة مذاكرة بصوت عالي ..روحي تلصقي في وحدة أشطر منك..وقولي لها وش تتوقعي يجي (تراهم يتوقعون أحسن من المهملات ..لأنهم صاحين طول السنة)...وخليها تقول الحل بسرعة...وكثيييييير من المعلومات البسيطة السريعة ..والله إللي كنا نحلها كانت من المراجعة قبل الإختبار.في أحد يقولك ممكن ألخبط..نقول لأنك أصلا منت مركزة مذاكرتك...(ويمدي على السوالف !!!خليها وإنت مبسوطة ومرتاحة بعد اللجنة)




رابعا : إياك والغش!!!!بأي وسيلة...ولا حتى تنوي نية...عشان ربي يوفقك..مهما كنتي في مأزق واتقيت الله ..والله يعينك الله ويخلصك...بس إيييياك...حتى بالنية...!!!




خامسا : دخلتي اللجنة...وبدأ توزيع الأسئلة...مافي دعوات خاصة ..بس استغفري ..وإسألي ربك التيسير....




سادسا : وصلتك الورقة ...بسم الله الرحمن الرحيم...لا تقرأي الأسئلة كلها ...إبدأي من البداية..في أكثر الإختبارات إن ماكانت كلها ...تبدأ المعلمات بالأسئلة السهلة ثم تتدرج ..




سابعا : وقف في يدك شي!! صعب :e136:...انتقلي لما بعده فورا ..ولاترهقي عقلك فيه...وإذا بدأتي تتذكري الحل أثناء حلك في إللي بعده..إرجعي واكتبي بالمرسام النقاط الأساسية ..وإرجعيله بعدين..





ثامنا : بعد ماخلصتي حل ...لاتهملي المراجعة...في طالبات تبي تخلص!!وأول وحدة...والصراحة هذا غلط..كيف تراجعي ..ارجعي إقري كل سؤال..ولاتطالعي لحلك..حلي شفوي..ثم تأكدي طابق وإلا لا...


وشي مهم ممكن تنسيه..تأكدي من عدد الورق

..أحيانا المعلمات لما يمروا عليكم يقولوا لكم كم عدد الورق ..بس مهو دايما ..فتأكدي ..لأنك لو طلعتي من اللجنة..لايمكن يرجعوك لها ...إذا اكتشفتي إن الورق ناقص..وصدقي أو لاتصدقي...سنويا ..نكتشف إن في ورق ناقص !!أو فيه خطأ..لأن الخطأ مايخلو منه إنسان...في العام الماضي ..كان قدامي طالبة عندها صفحة وحدة بس..وماسألت نفسها إن ممكن يكون ناقص..ولما بدأنا إستلام الأوراق انتبهنا والحمد لله...:nosweat::nosweat::nosweat::nosweat:





تاسعا : لو في فترة ثانية ..روحي اشربي عصير..واشحني طاقتك..ولاتلفي وتدوري وإنت تذاكري ..لأن هذا يستهلك طاقتك ..ويدوخك وإنت منت منتبهة..روحي ركن واجلسي بهدوء وذاكري المادة الثانية.. وأرجع أقول ماراح ينفعك إلا نفسك ويمدي على السوالفّ!!!





عاشرا : لا تراجعي إجاباتك مع أحد حتى لاتصابي بالإحباط ..خلاص ..مافي شي يرجع...وإنت محتاجة رفع معنويات ..وماتدري كيف يصير التصحيح..فمافي داعي ...تغمي نفسك...




آها...نسيت...ومافي حالي أعيد الترقيم...:g010::g010::g010:




احدى عشر: غالبا تكون الطالبات عندهم شك في الصح والخطأ..:m1708:.وخصوصا الممتازات...فإذا شاكة بشي وضحي وجهة نظرك جنب الصح والخطأ حتى لو ماطلب منك تصحيح الخطأ...
لأن ممكن هو صح وإنت كاتبة خطأ بس لك وجهة نظرك...وتقبل منك المعلمة التبرير وتحصلي على الدرجة...وكمان في الإختياري في المواد العلمية حطي القانون مثلا...أو حطي مثال من عندك...





أقولكم مثل أنا عاصرته بنفسي...كانت معلمة التاريخ جايبة سؤال في الصح والخطأ:


استمرت الخلافة العباسية لأكثر من ثلاثة قرون ( )


طبعا هي الإجابة إنهم مكثوا لأكثر من خمسة قرون...والمعلمة معتبرة الجملة أعلاه خطأ...



ففي طالبة ممتازة ذكية سودانية اسمها هديل...وعلى فكرة هذا زمان..والدرس هذا بخامس إبتدائي أيام الإختبارات..مهو التقويم...المهم طلبت معلمة التاريخ ولم تستطع الحضور...فقالت هديل للمعلمة المراقبة...ياأبلا ترى إذا قلنا لأكثر من ثلاثة قرون ترى داخل فيه خمسة قرون!وكانت صادقة!!!!!!


المعلمة خلصت تصحيح وكانت منقصة هديل على هذا السؤال نص درجة...بس...لأنها كانت مجاوبة كل الأسئلة صح...



وتدخلنا وشرحنا للمعلمة وجهة نظر هديل ,,,وتم تعديل الدرجة..وحصلت على الدرجة كاملة .!!!وكان ممكن تكتب رأيها على الورقة...


.................................................. .......................








طيب ...خلصنا النصآئح للي مذاكرين ....




بقي نصآآآآآآآآآآآآآآئح للمهملين..إللي





مايذاكرون..إللي ماهمهم نسبة بس يبغون





النجاح ...








في البدايه أبغى أنبه إنك لا تعتمدي على مبدأ التجاوز...لأنه بالغالب...من شدة إهمالك طول العام :t2215:ماتوصلي لنسبة التجاوز..






وأعرف طالبة...للأسف كانت تبكي يوم النتائج السنة الماضية ...وتقول المفروض تتجاوزوا لي :b0428:...وكان الرد عليها إنها من شدة التسيب




ماوصلت حتى نسبة التجاوز.:dunno:.وكانت مخفقة في الفصلين ..وعليها دور ثاني...












وبعدين ....قد ماتقدري جمعي درجات في الإختبار...





كييييييييييييف وإنت أصلا ماذاكرتي ؟؟؟؟:1aa::1aa::1aa:







طيب ... أولا يؤسفني إني أضطر أقول هذا :dunno:...بس!!!



لأني أعرف طالبة السنة الماضية عادت سنة عشان درجتين بس!!!!.:dunno:..النسبة ماهمتها :dunno:..وماتبغى جامعة..بس عالأقل !!خذي شهادة ثانوي لأن إللي مامعاها شهادة ثانوي ألحين للأسف تكون (أميّة )!!..:no::no::no:




كيف تجمعي درجات ؟؟؟...بذكر لك أمثلة من كل المواد ...






أولا :شاكة في شي..ومنت مذاكرة حاولي تستخدمي معلوماتك العامة ..أحيانا تنفع..في الإختياري استبعدي الأشياء البعيدة..عندك مثلا وفاة علي بن أبي طالب رضي الله عنه..




عام 10 هـ 40هـ 100هـ




فين تستخدمي معلوماتك؟؟؟...الاختيار الأول يمكن أعرف إن بعد الهجرة كان الرسول صلى الله عليه وسلم في المدينة عشر سنوات تقريبا ...أجل لسا ماجات خلافة علي بن أبي طالب...وأما 100 فهي بعيدة مرة ..أجل مافي إلا ثاني وحدة..




طبعا إياك وإختيار خيارين ..لأنه يلغى!!!!!!!!حتى لو واحد منهم صح...




وكذلك إللي تحط صح وفوقه خطأ...يلغى!!!!!!!للأسف!!!!كله








وإذا مافي معلومات عامة...ولا حتى خيال :surrender::surrender:...إختاري عشوائي...و(الله يرزقك)!:asd:




وانتبهي ...بعض الطالبات في الصح والخطأ..تحط كله صح أو كله خطأ...على بالها إن المعلمة تخليهم بالنص!!فتحسب نفسها كسبت نص الدرجة...وهذا خطأ!!!!...وكنت مع معلمة أصحح وكانت أسئلتها كلها صح...ماعدا الأخير!!!!!والبنت إللي مسوية ذكية حاطة كله خطأ.....







ثانيا : إذا منت مركزة مرة عبري بإسلوبك ...والله يعين معلمتك...أحيانا تكون طريقة التعبير طريفة ومضحكة...بس تقبل...






وأعطيكم مثال







في مادة الفقه...كانت أستاذة الفقه...جايبة سؤال...اذكري بعض ألفاظ الكناية عن الطلاق!( المقصود غير لفظ كلمة طالق! )




فالطالبة مهي متذكرة مررررة....يعني بقايا تذكره أثناء نومتها بالحصة ...فكتبت:m0116: :m0116:( شيلي شعرك عني !!! )




طبعا كان تعبير مضحك بس قبلته المعلمة وغالب المعلمات يراعون في التصحيح لأبعد حد حتى إللي تكون أصلا شديدة..


بقي أقولكم إن أصلا الإجابة كانت : (غطي شعرك عني ! لأنها أصبحت مطلقة عنه) .






ثالثا : لاتتركي أي سؤال فاضي ...وأكرر ...لاتتركي ..أي سؤال فاضي :deal:....في طالبة عادت سنة على 4 درجات ..لأنها الله يهديها ..مسلمة الورقة فاضية ...بما فيها الإختيارات ..وكان ممكن لو تخمين في الإختيارات ..أو الصح والخطأ وتحصل على الدرجات الأربع...




وفي هذي المدرسة طالبة عادت سنة على درجتين بسبب الإنجليزي..


كان ممكن تحصل عليها ..من كتابة عنوان درس التعبير..المعلمة تقول لو بس شافت العنوان إللي كان موجود وحطته في الورقة كان نجحتها..بس تاركة الورقة فاضية مرة .والله ماكلفت نفسها حتى تقرأ (وممكن تكون محبطة)...بس الذنب ذنبها برضوا...حتى ماخلتأحد يساعدها...



وأرجع أأكد بالنسبة لموضوع التعبير في الإنجليزي...لما تكون المعلمة محددة ثلاثة...ذاكريها كلها...أما إذا حذفتي من عندك وماذاكرتي إلا واحد...وجا غيره...فإياك إياك تكتبيه...يلغى!!!!!!!..اكتبي عنوان اللي منت حافظته وتاخذي درجة...بدل ماتكتبي موضوع كامل مهو مطلوب ويلغى كله!!!




ثالثا : المواد العلمية...جت مسألة ..ومنت عارفة تحلي...حطي على الأقل القوانين...يعطوك عليها درجة



رابعا : حاولي بأي طريقة تجمعي درجات ..ولاتقولي (خربانة..خربانة ..)!!!!...


لاتتركي أي شي فاضي ..في طالبة أخذت في العملي في الفيزياء خمسة درجات ..وعلى ورقة الإختبار النهائي صفررررررررررر!!!! والله مانجحها بعد الله إلا درجة الإختبار العملي ..وإلا كانت دخلت دور ثاني ( وعلى فكرة هي وحدة من طالبات المنتدى :shutup:)




خامسا : ابعدي كل البعد عن أي كتابة على الورقة لاتمت للحل بصلة!..

إما محاولة طلب رجاء من المعلمة إنها تراعيك أو تنجحك أو تراعي ظروفك..لأن أي ورقة من أولى ثانوي لثالث ثانوي تمر على ثلاث معلمات معلمة المادة ..ثم المراجعة ..ثم المدققة ...وفي حالة وجود أي كلام خارج الحل ..يعمل للطالبة لجنة خاصة تصحح بصرامة!!!يعني إنت جبتيها لنفسك!!!


وإذا كنا نقول لاتطلبي أي مساعدة على الورقة ..ففي نفس الوقت ...إياك وأي كلام فيه إستهتار ..أو ذم ...أولا لأنه سيتم تحويلك للجنة خاصة..وثانيا ..
لأنك توغري صدر معلمتك عليك ...والله إن كل المعلمات يحنوا عليكم (حتى لو ماشفتوا )...لكن إذا كنتي بتكتبي باستهتار أو كلام بذئ ...والله تخلي قلب المعلمة يكرهك ..ويمكن تكوني ظالمتها وتدعي عليك...انتبهي ...


وأذكر لكم مثال من نفسي ...كانت عندي طالبة مشاغبة على الرغم من إني مثل باقي المعلمات بساعد طالباتي عشان النجاح ...لقيتها في يوم الإختبار النهائي في حل سؤال كتبت لي (أنظري الكتاب ) ...!والله زعلت من قلبي على الإستهتار :oo5o.com (20):.:oo5o.com (20):.وتمنيت وقتها من الغضب إني ما ساعدتها بأعمال السنة كان ممكن ماتنجح...لكن نجحت!!!في مادتي ...وعادت السنة في مادتين غير!!!وبعد السنة إللي بعدها ...عادت السنة ...مرتين...لكن تعدل سلوكها والله ..وتغيرت نظرة المعلمات لها ...لدرجة إني كنت أساعدها في إكمال ملخص مادتي إذا كان ناقص..وأكتب لها بيدي ..وأعدل الإجابات..وهي الآن من طالبات الجامعة!!!وبيننا صلة وثيقة..وإحترام متبادل...:roor::roor::roor::roor:






المهم كل إللي حبيت أقوله إن أحيان كثيرة تدخل الرحمة في التصحيح...
ممكن تكون المعلمة تشوف غالب الطالبات ماحلوا سؤال ..فتحذفه وتوزع درجته..

وأحيانا تشوف إن غالب الطالبات بيحلوا في سؤال ..فتخلي عليه أكبر درجة..وأنا منهم ..




أتذكر إن كان عندي احدى الطالبات عندها صعوبات تعلم ..وضعف تركيز ..وتأتأه..لكن مجتهدة وتحل واجباتها ودفترها كامل ومؤدبة فوووووق الوصف...ومع ذلك كانت درجاتها ضعيفة وكانت تعيد السنة أكثر من مرة...وفي سنة التخرج...بعد التصحيح اكتشفت إنها ينقصها 4 درجات ..وإلا بترسب في مادتي ..وكان أغلب حلها في أكملي الفراغ .وكذلك غالب الطالبات..فحذفت سؤال لخاطرها ...وخليت أكثر الدرجات على أكملي الفراغ,..وبالفعل نجحت...وحلت البركة حتى على باقي زميلاتها وارتفعت درجاتهم كلهم...







هذي النصايح من قلب أم قبل تكون معلمة..لكن لاترضي تكوني من أصحاب الطبقة الدنيا ..لأن الموضوع كله (مستقبلك ) ومهو نجاح أي كلام (حتى جامعة ماتدخلي !!!!) مشكلة والله.....








الموووووووووهييييييييم!!!!..... يارب يسهل أموركم وينجحكم ...وكذا خلص كلامي .....





أشوفكم يوم السبت .....13/2 / 1433 هـ





وأنتظر أسمع منكم الصرخة المعتادة.......واااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااا :0271::0271::0271::0271::0271::0271::0271::0271::0 271::0271:!!!!!!!! لما يدق الجرس ....معلنا بداية الإختبار....وتدفوا كويس عشان البرررررد :r020::r020::r020:






:012:





مع خالص ودادي وصادق دعواتي...:0976::0976::0976::0976::0976:

ولو بنت ابوها / ولاء
2012-01-05, 04:40 PM
سلمت اناملك يامعلمتي الغالية ..

ههههههههه بس البنت هديل يجنن تفكيرها ..

ع لفكره معاها حق...

وتقبلي تفحيطي..