المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : معلومات صحية تهمك


سلمى العروي
2011-12-02, 06:37 PM
الفواكه والخضروات تقلل الاصابة بسرطان الرئةاظهرت دراسة جديدة اجراها باحثون في مركز اندرسون للسرطان بجامعةتكساس ان تناول وجبات غنية من الفواكه والخضروات يقلل من الاصابة بسرطان الرئة ،مشيرين الى ان تلك الاغذية كانتمفيدة (http://www.tarae3o.com/vb/showthread.php?t=1543)حتى للمدخنينوفائدتها اكبر لغير المدخنين .
واظهرت دراسة اخرى اجرها مستشفى كوبنهاجن الجامعيفي الدنمارك ان المدخنين الذين يقللون عدد السجائر التي يدخنونها يومياً من 20سيجارة تقريباً الى اقل من عشر سجائر تنخفض لديهم احتمالات اصابتهم بسرطان الرئة 27%

**************************************************

الزيتون يخففالالام

اقر فريق من الباحثين الكيميائين الامريكين الى ان زيتالزيتون يحتوي على مركبات تماثل عمل العقار "ايبوبروفين" الذي يستخدم لتسكين الالامومضاد للالتهابات.
واكد الباحثون في البحث الذي نشر بمجلة علمية ان الزيتالزيتون برغم احتوائه على مادة يختلف تكوينها الكيميائي عن ما هو موجود بالادويةالمسكنة الا ان لها تاثيراً شبيها لعقار ايبوبروفين المسكن ، مشيرين الى انالاكتشاف يثير احتمالات بان تناول الزيتون على المدى الطويل قد يساعد على الوقايةمن بعض الامراض بنفس الطريقة التي يعمل بها عقارالايبوبروفين.

***********************************************


الرضاعة الطبيعية تحمي من الاصابة بمرض السكري


اظهرت دراسة اجرها باحثون من جامعة هارفارد الامريكية ومستشفىبرجهام ان النساء اللواتي يرضعن ابناءهن رضاعة طبيعية لمدة ستة اشهر تنخفض نسبةاصابتهن بالسكر بنسبة تتراوح ما بين 14 : 15 %.
وذكرت الدراسة التي نشرتها مجلةالمؤسسة الطبية الامريكية ان نسبة الاصابة بالمرض تنخفض كلما طالت فترةالرضاعة.


********************************************************************************************** ***


ضغط الدم يسبب نوبات قلبية مع ازدياد الوزن

اثبتت دراسة اجراها باحثون فرنسيون ونشرت نتائجها في مجلة طبية انارتفاع ضغط الدم هو السبب الاساسي لحدوث النوبات القلبية القاتلة والجلطة الدماغيةلدى الاشخاص الذين تتزايد اوزانهم او البدينين.
وتوصل الباحثون الفرنسيون ايضاالى ان ارتفاع ضغط الدم لدى النساء والرجال الذين يعانون من زيادة الوزن ولديهمارتفاع في ضغط الدم يواجهون خطر الاصابة بالنوبات القلبية القاتلة والجلطاتالدماغية اكثر من الاشخاص الذين لديهم ضغط دم طبيعي .
ولخصت الدراسة الى ان افضلطريقة لتقليل من خطر الموت بالسكتة القلبية لدى الاشخاص البدينين والذين يعانون منزيادة الوزن تكمن في معالجة المرضين معاً (ضغط الدم وزيادةالوزن).



********************************************************************************************** ******


عسل النحل يخفف من تعب الحمل


اصعب الالام التي تواجهها المرأة في حياتها الام الولادة ،ولتخفيف حدة هذا الالم فان عسل النحل يحتوي على مجموعة كبيرة من الفيتامينات التيتحتاج اليها المرأة الحامل ويؤدي نقصها الى امراض خطيرة يمكن ان تكون عبئاً مضاعفاًعليها .
ويعتبر عسل النحل مفيدا للمرأة الحامل في عدة حالات اهمها انه يمدهابالاملاح المعدنية التي هي بحاجة اليها ، ويعمل على تخفيف القئ ، كما يمنع حدوثالحرقان والشعور بالالام في منطقة المعدة اثناء فترة الحمل .
كذلك يفيد العسل فيعلاج الامساك وينصح المرأة الحامل بتناول ملعقة عسل قبل الافطار بساعة واخرى قبلالعشاء بساعة .


********************************************************************************************** *


التدليك علاج جديد للتخلص من الكرش

تعاني الكثيرات من النساء من بروز منطقة البطن التي تؤثر بصورةسلبية على مظهر المرأة ورشاقتها ، ويرى الخبراء انه يمكن استخدام العلاج بالتدليكللتخلص من هذا البروز والتمتع بقوام ممشوق.
ويوضح الباحثون الامريكيون انالتدليك يساعد في تخفيف الارهاق والضغط وهو ما يؤدي بدوره الى ازالة الانتفاخمشيرين الى ان آلام البطن والغازات ترتبط بالقلق والتوتر الذي يسبب بدوه اضطراباتهضمية .
وان تدليك منطقة البطن واماكن تجمع الزوائد يتم عبر حركات دائرية كبيرةوهادئة باتجاه عقارب الساعة .
كما ان التنفس بشكل صحيح والتحكم بالانفعالات التيقد تواجهها المرأة في حياتها اليومية يساعدها على التخلص من الزوائد المتناثرة فيمنطقة البطن بسهولة .

*********************************************


التمارين الرياضية تطيل العمر

اكدت دراستان انالاشخاص الذين يمارسون التمارين الرياضية يضيفون ثلاث سنوات الى اعمارهم وان السيرلمدة نصف ساعة في اليوم يزيد قلوبهم نضارة .

وتبين من الدراسة ان السير 30دقيقة يوميا يحسن صحة القلب كثيراً .

تـقـووطـر ســكــر
2011-12-12, 05:22 PM
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

بيان الجابري
2011-12-16, 06:42 PM
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

الجهني
2011-12-28, 02:40 PM
شكرا يا قلبي ولكن موضوع الرضاعة لا يناسب المرحلة الابتدائية

سلمى العروي
2011-12-28, 04:51 PM
الاستفادة من المواضيع ليست قاصرة على مرحلة عمرية محدده

مشاكسة ث 14
2011-12-28, 05:01 PM
موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .

سلمى العروي
2012-01-05, 06:01 PM
جزيتم خيرا على هذه الردود الرائعة