المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أنفذوا أبنائنا ..... انظرو اليهم يكرهون المدرسة ؟؟


الصـــــــامـت
2009-01-12, 06:51 PM
أجزم أنّه ما من كاتب إلاَّ وتناول قضية مستويات المعلّمين، وما من صحيفة إلاَّ وتكرر نشر القضية فيها، وما من موقع إليكتروني إلاَّ وكانت أخبار هذه القضية ضمن محتوياته، حتى أصبحت القضية الأشهر للمجتمع والرأي العام خلال السنوات الماضية، ولطول المدة التي استغرقتها كاد اليأس أن يصبح الحقيقة التي لا بديل لها لدى المعلّمين والمعلّمات، الذين جرّبوا كل وسيلة، وطرقوا كل باب دون أن تظهر لهم بارقة أمل.. وكان ممكنًا جدًا أن تطول القضية، وتستمر إلى أجل غير معلوم لو لم يتدخل خادم الحرمين الشريفين، ويصدر توجيهه بسرعة حلّها، وإنصاف المتضررين منها على مدى 12 عامًا، لتكون النتيجة استحداث وزارة الخدمة المدنية 204 آلاف و56 وظيفة تعليمية جديدة؛ لتسوية أوضاع المعلّمين والمعلّمات الذين تم تعيينهم على مستويات متدنية، لا تتفق مع نص لائحة الوظائف التعليمية..
لقد صدر القرار، وسوف نفترض أن وزارة التربية والتعليم، ووزارة الخدمة المدنية ستعملان بموجبه فورًا لتنصف المعلّمين والمعلّمات من كل النواحي، وأسوأ شيء يمكن حدوثه هو دخول القرار في إجراءات بيروقراطية، وآليات تنفيذ مرتبكة، واجتهادات تعطّل تطبيقه الصحيح، وذلك ما نأمل تفاديه بكل الوسائل حتّى لا ندخل في قضية فرعية جديدة قد تتوالد منها قضايا أخرى..
وإذا كانت هذه القضية قد انتهت، أو هي على وشك الانتهاء، هل يمكن للوزارة أن تتعلّم منها لكي لا تتكرر بشكل أو بآخر مستقبلاًَ، وهل سوف تؤمن بأن التخطيط الصحيح ضرورة قصوى لتفادي حدوث المشاكل في حقل التعليم الذي يقوم عليه مستقبل الوطن بكل تفاصيله..
إن مشكلة كهذه ما كان يجب أن تحدث، ولو حدثت ما كان يجب استمرارها 12عامًا، والأهم الآن أن نستفيد من التجارب حتى لا نستمر في إعادة إنتاج مشاكلنا..

fay boy
2009-01-16, 10:10 PM
يسلموووووووووووووووووو

joun sena_2008
2009-01-16, 11:57 PM
جزاك الله خيييييييييييييييييييييييييييييييييررررررررر