المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قريباً.. السماح للسعوديات بإنشاء مراكز لضيافة الأطفال


سـ2007ـاري
2011-07-05, 03:22 AM
تحديد رسوم إيواء معقولة وتوفير الأنشطة المناسبة لهم
قريباً.. السماح للسعوديات بإنشاء مراكز لضيافة الأطفال

مشروع بديل 100% عن الخادمات

http://sabq.org/sabq/misc/get?op=GET_NEWS_IMAGE&name=news18261681.jpg&width=256&height=176
خالد علي – سبق – جدة :
أوشكت وكالة وزارة الشؤون الاجتماعية للتنمية الاجتماعية على إنهاء الدراسة الخاصة بمراكز ضيافة الأطفال للسيدات لتقديم خدمات رعاية الأطفال لأوقات محددة بالقطاع الخاص، وذلك وفق قرار مجلس الوزراء رقم 45 وتاريخ 27/ 1/ 1432هـ الذي وجّه بتشكيل لجنة من عدد من الوزارات لإعداد الدراسة.

وأكّد وكيل الوزارة للتنمية الاجتماعية، عبدالعزيز بن إبراهيم الهدلق، أن الدراسة في مراحلها الأخيرة مبيناً أنه سينوّه عنها في جميع وسائل الإعلام فور الانتهاء من الإجراءات المتعلّقة بها على مختلف المستويات والصلات مع الجهات ذات العلاقة.

وأوضح الهدلق أن الوزارة تبنّت منح تراخيص هذه المراكز، كما قيّمت تجربة ضيافة الأطفال عبر عدد من النماذج، حيث ثبت نجاحها وجدواها، وأظهرت النتائج إيجابية الانعكاسات والمردودات إنمائياً واجتماعياً وتربوياً، مع ضرورة تلافي بعض العقبات والملاحظات التي رصدتها الدراسة وبيّنتها التجربة.

ويُتوقّع أن تُحدّد مواعيد عمل هذه المراكز من الساعة السادسة صباحاً وحتى الثامنة مساءً، مع السماح بتمديد فترة العمل لساعة إضافية في الحالات الضرورية، إلى جانب توفير الحراسات الأمنية اللازمة لمسؤولية المركز عن الأطفال الموجودين بداخله، إضافة إلى ضرورة أن يعمل بالمركز معلمات متخصصات في رياض الأطفال أو الخدمة الاجتماعية أو علم الاجتماع، مع توفّر الكادر الإداري اللازم، وضرورة التركيز على السعودة.

ويُنتظر أن تكون رسوم الإيواء الخاصة بهذه المراكز معقولة ومناسبة للجميع، مع توفير التجهيزات اللازمة لأنشطة وألعاب الأطفال، كما يُتوقّع أن تستقبل الأطفال حتى سنّ العاشرة

بنت الحجاز111
2011-07-05, 07:49 AM
يعطيك العافيه وهيك يفتحوا مجالات اخرى للتوظيف

طيور الأمل
2011-07-05, 08:53 PM
يعطيك العافيه

خبر ممتاز

يارب يتم تنفيــذه في اقرب وقت

لأنه يفيــد ناس كتير ما عندهم خادمات