المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تحسين مستويات معلمين من عدة دفعات ...اعتباراً من الأسبوع المقبل


matrix
2009-01-01, 02:33 PM
تحسين مستويات معلمين من عدة دفعاتhttp://www.alwatan.com.sa/news/images/newsimages/3016/0101.nat.p9.n20.jpg
صالح الحميدي
الرياض، جدة: محمد آل ماطر، حسن السلمي


تعلن وزارة التربية والتعليم خلال الأسبوعين المقبلين أسماء معلمين تم تحسين مستوياتهم وتشملهم العلاوة السنوية لشهر محرم الجاري.
صرح بذلك لـ "الوطن" مدير الشؤون المالية والإدارية بالوزارة صالح الحميدي، موضحاً أن التحسين سيشمل جزءاً من المعلمين المعينين عام 1418 حيث يتم نقلهم من المستوى الرابع إلى الخامس، كما يشمل التحسين جزءاً آخر من المعلمين المعينين في الوزارة عام 1424 وذلك من المستوى الثاني إلى الثالث.
إلى ذلك، تستعد الوزارة للإعلان عن تحسين مستويات نحو 7500 معلم يمثلون بقية دفعة 1421 الذين لم يتم تحسين مستوياتهم مع نحو 2157 معلماً من زملائهم في نفس الدفعة. ورجحت مصادر لـ "الوطن" أن يتم الإعلان عن ذلك اعتباراً من الأسبوع المقبل.
تعتزم وزارة التربية والتعليم ممثلة في الشؤون المالية والإدارية إعلان أسماء معلمين تم تحسين مستوياتهم لمستويات أعلى من المستويات التي يعملون عليها حاليا خلال الأسبوعين المقبلين، وسوف تشملهم العلاوة السنوية لشهر محرم الجاري.
أكد ذلك لـ "الوطن" أمس مدير الشؤون المالية والإدارية بالوزارة صالح الحميدي، موضحاً أن التحسين سوف يشمل جزءا من المعلمين المعينين في الوزارة عام 1418، حيث سيتم تحسين مستواهم الوظيفي من المستوى الرابع إلى المستوى الخامس، وجزءا آخر من المعلمين المعينين في الوزارة عام 1424 من المستوى الثاني إلى المستوى الثالث. وأكد أنه سيتم إعلان أسماء هؤلاء المعلمين خلال أسبوعين. وبين الحميدي أن تلك التحسينات تأتي في ظل آلية التحسين التي تعمل عليها الشؤون المالية والإدارية بالوزارة حسب الشواغر المتاحة من المستويات الوظيفية للمعلمين وليس لها علاقة باللجنة الوزارية المكلفة بدراسة تحسين مستويات المعلمين والمعلمات.
من جانب آخر نفى الحميدي نية الوزارة حاليا إسناد مهمة الحراسات الأمنية للمدارس لشركات أمنية متخصصة، مؤكدا أن دراسة الموضوع لم تحسم بعد، وسوف يستغرق ذلك وقتاً طويلاً . وطمأن حراس المدارس السعوديين المتواجدين في المدارس بأنهم من موظفي الوزارة ولن يتم التفريط بهم أو تكليفهم بالعمل لدى تلك الشركات الأمنية في حالة الموافقة على إسناد مهمة حراسة المدارس للشركات.
إلى ذلك، تستعد الوزارة للإعلان عن تحسين مستويات قرابة 7500 معلم يمثلون بقية دفعة 1421 الذين لم يتم تحسين مستوياتهم بالتزامن مع 2157 معلما من زملائهم الذين باشروا العمل معهم في نفس الدفعة، وحسنت أوضاعهم للمستوى الرابع في 26 جمادى الأولى المنصرم لقلة الوظائف الشاغرة على هذا المستوى.
وعلمت "الوطن" من مصادر مطلعة بالإدارة العامة للشؤون الإدارية والمالية بوزارة التربية والتعليم أن قرار تحسين مستويات بقية معلمي دفعة 1421 سيعلن عنه الأسبوع المقبل، وأن مراحل تدقيق بيانات المعلمين الذين سيتم تحسين مستوياتهم للرابع أوشكت على الانتهاء تمهيدا لاعتمادها من قبل مدير عام الشؤون الإدارية والمالية صالح الحميدي، وأن قرار تحسين مستوياتهم من الثالث إلى الرابع سيكون اعتبارا من تاريخ قرار تحسين مستويات 2157 معلما من زملائهم في نفس الدفعة العام الماضي رقم 1062/8 وتاريخ 26 جمادى الأولى المنصرم.
وأكدت المصادر أن العلاوة السنوية لهذا العام ستمنح لهؤلاء المعلمين وفق علاوة المستوى الرابع، إضافة إلى صرف فروقات رواتبهم بأثر رجعي طيلة التسعة أشهر الماضية ابتداء من شهر جمادى الآخرة، إضافة إلى شهر محرم من هذا العام، مضافة إلى راتب شهر صفر من العام المقبل.
وأشارت المصادر إلى أن تحسين مستويات هؤلاء المعلمين يأتي وفق اللائحة التي أعدتها الوزارة لتحسين مستويات المعلمين وفق تاريخ المباشرة، وحسب الشواغر الوظيفية الممكنة، وأن تحسين مستويات بقية المعلمين سيتم تباعا وحال وجود أي شواغر وظيفية على المستويين الرابع والخامس في انتظار أي قرارات تتخذها اللجنة الوزارية المشكلة لدراسة أوضاعهم. [/URL]

رابط الخبر في جريدة الوطن ليوم الخميس
[URL="http://www.alwatan.com.sa/news/newsdetail.asp?issueno=3016&id=84287&groupID=0"]جريدة الوطن السعودية-اعتباراً من الأسبوع المقبل (http://**********<b></b>:open_win())

joun sena_2008
2009-01-15, 02:58 PM
مششششششششششششششششششككككككككككككور

fay boy
2009-01-17, 05:18 PM
مــــشــــكـــــوـــرـــــعــــلـــى الـــــمـــضـــوـــعـــ الــرــــئـــــعــــ تــــقــبـــلـــ تـــحـــيـــاــــيـــ

ჯஓƒąỳ ßởỳჯஓ

hamod
2009-01-31, 04:10 PM
شـكـــــرا لك ... لك مني أجمل تحية .