المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الى المعلمين في 2/7/1432


فهدالصالح
2011-05-10, 02:08 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
إخواني وأخواتي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لقد طرقنا كافة السبل على مدى ثلاث سنوات أو تزيد ولم نجد حلا ً عادلا ً لقضيتنا .
بل بالعكس لم نجد إلا الاستفزاز والاستهتار بنا وبمشاعرنا .
أين كرامتكم ؟
أين وقفتكم ؟
كثيرا ً ما نجد نداءات ومواضيع تدعو إلى اتخاذ خطوات جادة وتنادي بأسماء فهل ذخرنا شيئا ً عن أنفسنا وعنكم ؟
وجدنا الكثير من التقاعس والاتكالية ومع هذا مضينا قُدُما ً وتحملنا التعب والخسائر وتركنا مسؤولياتنا تجاه أهلينا .
هذه حقوقكم وحقوق أبنائكم فإما أن تهبوا لنصرة أنفسكم , وإما دعونا نستريح ونترك هذه القضية للأبد ونتفرغ لحياتنا الخاصة .
أنا عن نفسي سأعتبر هذه الخطوة هي الرابط الأخير لي بالملتقى فإن لم نجد استجابة وتعاون وتكاتف فاعذرونا عن الانقطاع وسامحونا فلم يكن بإمكاننا أكثر مما كان .
أنا متفائل بهذه الخطوة بشرط تكاتفكم بعد مشيئة الله .
لن نخرج من الوزارة إلا منتصرين آخذي حقوقنا بمشيئة الله ثم بوقفتكم الجادة .
أين الرجال ؟
أين من أُكلت حقوقهم ؟
أنتم أمام شرذمة مقيتة تسرق قوتكم وقوت أبنائكم , وتحاول تأليب أبناء الوطن وخصوصا ً المعلمين على دولتهم وحكومتهم .
انكشف القناع منذ زمن وعُرفت نواياهم ولكن المعلمين متنبهين لمثل تلك المخططات وهم فداء ٌ لدينهم ولبلدهم ولحكومتهم , ولكن عليهم دور كبير ٌ في نصرة أنفسهم وأهليهم وإيقاف كل عابث بأرزاقهم ومشاعرهم عند حده .
آخر الاستفزازات هو عدم شمول زيادة بدل النقل للمعلمين على الرغم بأن القرار واضح وصريح يشمل جميع موظفي الدولة وقد شمل العسكريين وكادر الصحة وجميع موظفي الدولة باستثناء المعلمين ! , وعلى الرغم من أن هذه الزيادة ( الـ100 ريال ) لا تعني شيئا ً أمام ما يسلب من رواتبنا شهرياً وما سلب فيما مضى على مدى سنوات ٍ طوال إلا أنها تعني مزيدا ً من الاحتقار والاستهتار بكراماتنا ومشاعرنا , وسكوتنا يعني مزيدا ً من ممارسات بعض الوزارات لإذلالنا .
لن نذهب من أجل هذه الـ100 بل من أجل حقوقنا ( الدرجة المستحقة والفروقات ) ومعها هذه الـ100 .
الأمر بسيط ٌ إخواني فما عليكم إلا الذهاب إلى وزارة الخدمة المدنية في الموعد المحدد بحكم أنها الجهة التشريعية التي نـتـبعها وتـتـبعها وزارتنا " التنفيذية " ومقابلة وزير الخدمة المدنية .
رأيتم المهندسين ومعلمات محو الأمية ومعلمي مدارس الأبناء وموظفي شركة الكهرباء وموظفي البريد قاموا بذلك بل بأكثر منه فلم تقطع رؤوسهم ولم يسجنوا ولم يفصلوا من وظائفهم بل حصلوا على حقوقهم والبعض منهم وُعد بحوافز علاوة ً على حقه .
مابالنا نخاف حتى من قول : أريد حقي ؟!
أنتم لكم حقوق وستذهبون إلى مرجعكم التشريعي للمطالبة بها فهل هناك ما يخيف أو ما يخالف النظام ؟!
***

اقتباس:
* بعد الاتكال على الله فقد تم الاتفاق على الذهاب إلى وزارة الخدمة المدنية يوم السبت الموافق 2/7/1432هـ والدعوة عامة لجميع المتضررين من كافة مناطق المملكة .
سيكون الاجتماع الساعة التاسعة صباحا ً لمقابلة وزير الخدمة المدنية .


وسيكون من يأتي من خارج الرياض ضيفا ً على " أهل الرياض وأنا منهم " وسيتم تكليف مندوبين من أهل الرياض ممن يرغب الانظمام لنا في الذهاب إلى الوزارة حتى يقوموا معي بتهيئة مكان راحة الضيوف والقيام بواجبهم فعلى من يرغب من أهل الرياض الوقوف معنا القيام بمراسلتي حتى يتم تنظيم وتكليف المناديب .
* يفضل أن يقوم من يرغب الحضور من خارج الرياض بحجز رحلته قبل موعد الاجتماع بيومين على الأقل وحتى من يريد الحضور بسيارة كي يرتاح من عناء السفر ويجد واجبه ونتشرف بلقائه .
* تم تحديد يوم السبت في الأسبوع الذي يسبق الاختبارات لاعتبارات منها انتهاء الغالبية من مناهجهم وعدم استطاعة الكثيرين التواجد في أسبوعي الامتحانات , وكذلك احتمالية ذهاب خادم الحرمين الشريفين والوزراء إلى جدة بعد الاختبارات كعادتهم السنوية ولهذا استبعدنا ما بعد الاختبارات خصوصا ً أن الوزراء في جدة ليس لهم مقر ٌ يستقبلون فيه المراجعين بل مجرد مكاتب لا يستقبلون بها أحدا ً وربما لايتواجدون بها أكثر الأحيان , وقد تم اختيار السبت من بين أيام الأسبوع كي يكون معكم وقت كاف ٍ أيام الأربعاء والخميس والجمعة للسفر .
***
ابتعدوا عن تصديق أية إشاعات تصدر مُذ عرفنا بعضنا وبدأنا المطالبة دون أن نرى نتيجة والتي تكثر عند وجود جهود حتى لو وثقتم بمصادرها .
كلنا رجاء ٌ في تكاتفكم واتخاذ موقف مشرف تفخرون به ونفخر بكم فيه .
احضروا فرادى وجماعات وأبشروا بنصر ٍ من الله فأنتم أصحاب حق وليس لكم هدف ٌ غير حقوقكم واطمئنوا فالكل يعرف أن لا دواعي انشاق لديكم ولستم معارضي سياسة