المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جعل من يدخل ربي يحرمه من النار


جريحة الوقت
2011-05-06, 10:08 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاااته

الله لايهينكم طلبتكم ابغى مقدمه عن مهامة الرسل اوقصص عنها

عاجل غير اجل

HR_alkhader
2011-06-07, 08:48 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

يمكن تلخيص مهام الأنبياء و الرسل و أدوارهم فيما يلي :
1. إرشاد الناس إلى الطريق الصحيح المؤدي إلى الكمال الحقيقي للإنسان و ذلك عن طريق تلقي الوحي و إبلاغه إلى الناس ، فالنبي يشكّل حلقة الوصل بين الله تعالى و بين الناس عن طريق الوحي .
2. دلالة الإنسان في الأمور التي لا يتوصل العقل الإنساني إليها و تكون خارجة عن دائرة ادراكاته المحدودة ، و التي قد لا يتوصل إليها بدون الإرشاد الإلهي إلا بعد آلاف السنين و عشرات الآلاف من التجارب المختلفة ، و تحمل الخسائر الكبيرة ، و قد لا يصل إليها أبدا .
فبعث الأنبياء و إرسال الرسل يعفي الإنسان من تحمّل عناء التجارب التي يدفع ثمنها غالياً في الغالب ، و يقلص المسافة الزمنية التي يحتاج إليها الإنسان في الحالات الطبيعية للوصول إلى ما يصلح حياته الدنيوية و الأخروية .
3. كونهم قدوة و أسوة للناس ، و هم من جنس البشر ، فعملهم حجة على النوع البشري ، فالمعلم الذي يلتزم بالعمل بما يتوخى تعليمه لتلاميذه ، و يطبق ما يقوله ، يكون حجة على تلاميذه ، و هكذا فهو يثبت بأن ما يقوله قابل للتطبيق و ليس مجرد فرضية من الفرضيات ، فالنبي يطبق تعاليم السماء عملياً و لا يكتفي بارائة الطريق و إبداء النظريات .
4. و لو توفرت الشروط اللازمة فالنبي يتولى قيادة الأمة مادياً و روحياً ، دنيوياً و أخروياً حتى يوصلهم إلى شاطئ السعادة الدنيوية و الأخروية .

المعلمة نهى
2011-07-29, 01:41 PM
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .