المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأميرة عادلة تطالب بالرياضة في مدارس البنات لمواجهة السمنة


مدير بمسمى وكيل
2009-06-11, 01:50 PM
(سبق) الرياض: طالبت صاحبة السمو الملكي الأميرة عادلة بنت عبد الله بن عبد العزيزبضرورة الإسراع باعتماد الرياضة البدنية في مدارس البنات بالتعليم الأهلي والعام , وذلك من خلال الرياضات الإحمائية اليومية الخفيفة واللياقية البعيدة عن الخشونة .
وقالت - في تصريح خاص للزميلة شريفة الأسمري "الرياض"- انه حان الوقت للنظر بشكل واقعي وجدي في تطبيق الرياضة في مدارس البنات في التعليم العام والأهلي نتيجة تزايد الأمراض المرتبطة بالسمنة وعدم الحركة والتي أصبحت خطرا محدقا بفتيات اليوم وأمهات المستقبل, وأن تكون ممارستها في إطار الشريعة الإسلامية والخصوصية للفتاة السعودية.
جاء ذلك خلال زيارتها لتدشين البرنامج الصحي بحي الفيصلية وإطلاعها على شرح وافٍ من الأخصائيات عن مخاطر السمنة المحدقة بالمرأة السعودية والتي يستتر وراءها العديد من الأمراض العصرية .
في الوقت نفسه أوضحت نائبة وزير التربية والتعليم لشؤون الطالبات نورة الفايز- طبقا لتقرير الزميلة اسماء المحمد في «عكاظ»- أنها ليست ضد ممارسة الرياضة في مدارس البنات، مشددة على أنها لم تصرح لوسائل الإعلام بتأجيلها ـ كما تردد ـ «ولم يصدر قرار نستطيع الإعلان عنه حاليا بشأن ممارسة الطالبات للرياضة في المدارس».

خريج بكالوريوس
2009-06-11, 04:42 PM
ما ندري ويش اخرة هالرياضة عند البنات

الله يكون بالعوون

شوق الغلا
2009-06-11, 08:20 PM
المفروض يضعوا قاعات للرياضة

اكيد هي بتكون منفصله عن الرجال

لكن ما أيد انه يصير فيه مباريات ولعب قدم

عبوود طيبه
2009-06-11, 09:31 PM
يا خوي النساء لو عطوهن وجه جلسونا في البيوت