المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عيشي بسعادة وفرحة وايجابية وتميز


~|أميرة الإحسآس..
2011-04-10, 02:23 PM
عيشي بسعادة وفرحة وايجابية وتميز






نمشي بلا اضطراب ونحبو نحو العلا ، نتسلق صعود القمم ، وننطلق الى الهدف ، نرسم المستحيل ونحققه بقلووووووووب عنوانها التحدي ... الاصرار ... القوة ... الأمل .... لا نكترث لمن حولنا لاننا بناة هذا الوطن..

كيف تكوني مضيئة وأكثر اشراقا..؟؟
كيف تكوني متميزة وسعيدة ؟؟


أختاه هذه النقاط مختارة من محاضرة للدكتور حمد الجابري ، مستشار التنمية البشرية والتطوير المؤسسي فأرجو أن تنال اعجابكم وان تستفيدوا منها ...



*التوكل على الله



ويندرج ذلك حول :-


- الايمان به :- كوني مؤمن وموقنة بان الله معك وهو يراك بكل فعل وحركة تقومين بها وكوني عند حسن ظنه يكن الله معك ..


- عبادته :- نحن نصلي ولكن من فينا يخشع بالصلاة؟؟؟ نصلي ولكن بالنا مشغول بشي آخر؟؟ هل تصدقتي اليوم؟ هل امرت بالمعروف ؟ هل امطتي الأذي من الطريق ؟؟ انها كلها عبادات ينبغي على الانسان ان يدركها وان يعمل بها ولا تستهينوا بأصغر الامور فاجرها عند الله كبير.


- الأخذ بالأسباب :- إن الله سبحانه قدر المسببات بأسبابها فهو خالق السببوما ينتج عنه وذلك كله من قدره سبحانه ، فهو سبحانه الذي قدر أن يكون الشفاء منالأمراض بأدويتها،وحصول الرزق بطلبه،ودخول الجنة بالإيمان والعمل الصالح ، وطولالعمر بصلة الرحم والدعاء والمحافظة على الصحة وفعل البر ونحو ذلك .فكل سبب علمناأن الله سبحانه جعله سببا لشيء من خلال شرعه في الأمور الشرعية ومن خلال التجربةوالحس في الأمور المادية الدنيوية.


- الدعاء:- ادعوني استجب لكم نعم ان الله لا يرد دعوة عبد مؤمن حينما نرفع الايادي للدعاء فالله سبحانه وتعالى يستحي ان يرد يد المؤمن خائبة فاكثروا الدعاء والاستغفار.




· حب الذات


انت أيها الانسان عليك ان تحب ذاتك ولا تسمع لهؤلاء الناس الذين يحاولون ان ينزعون الثقة من نفسك ولكن لا تكن مغرورا وذلك :-
_ الاعتزاز بالذات :- اعتز بنفسك امام الآخرين ولكن ان كان العمل صالح فيه الخير ولا تكن مغرورا.


- اكتشف الذات :- ابحث عما في داخلك من اسرار ومهارات وقدرات فانت الوحيد الكفيل في معرفة هذا الشئ ولا تنتظر من حولك كي يقول ما هي وجهة القوة في نفسك اكتشفها بنفسك.



- تنمية الذات :- عندما تكتشف ذاتك حاول ان تنميها وحاول ان تطورها كي تكون انسان مبدعا عن غير بالمجال الذي تحبه .



- حماية الذات :- لا تستغل قوتك وقدراتك ضد الاخرين او لا تدخل ضمن مخالفات الحياة وقوانين الدين مثال :- اذا كنت انسان خبير بالكمبيوتر لا تستغل هذه الفرضة وتخترق اجهزة الكمبيوتر الاخرى.



· التفكير



- سر التميز عن الخلوقات :- اعلم انك يا انسان الله سبحانه وتعالى ميزك عن غيرك من المخلوقات حيث خلق العقل وهي اداة للتفكير والتمعن .


- التأمل والتعلم :- في زمن الرسول صللى الله عليه وسلم وزمن الصحابة الكرام كان الناس يجلسون في الساعت للتامل بعيدا عن الناس كانوا يتعلمون من خلال النظر .


- المرونة في التفكير :- لا تكن متشددا الى حد الجنون ولا تكون لينا الى حد السذاجة ،،، فيما معناه لا تكن صلبا فتكسر ولا تكن لينا فتعصر فديننا دين سماحة وعفو لا يكن تفكيرك متصلبا لانه يعيق حركة الانفعالات الصادرة عنك .


- تنمية وتطوير التفكير :- حاول ان تنمي تفكيرك استمع لكلام الاخر اذا اقتنعت كان بها فخذ ما هو ايجابي واترك عنك التشدد والنرفزة في مثل هذه الامور نمي عقلك بالثقافة والقرءان وخير الزاد قراءة القرءان الكريم فهو يحمل كل معاني الحياة .



· حل المشكلات



- حميع المشكلات لها حل :- اعلمي اختي الكريمة ان جميع المشكلات في هذا الكون لها أكثر من حل واااااااااحد فلا تنظري للامر من ناحية اليأس وفقدان الامل .


- جميع المشكلات لها جوانب ايجابية :- نعم انها كذلك ، تخبرني احدى صديقاتي من السودان انها لم تقبل عندنا بجامعة الامارات فور انتهاء المدرسة فانتظرت سنة باكملها وهنا اصيبت باليأس لان سنة من عمرها راحت هباءا منثورا لكن فور تعيينها بالجامعة وقبولها كطالبة فقد حمدت ربها لانها لم تدرس السنة الماضية لان جاء امر عدم حساب المواد التاسيسية ضمن المعدل .



· الآخرين


- تقبلي الآخرين كما هم :- أجل يجب عليك أن تتقبلي الآخرين كا هم حتى يتقبلونك فلا تشمأزي من اسلوبهم في التعامل فلكل انسان طريقته في التعامل والتفكير..


- احترام وتقدير الآخر :- أختي الكريمة عليك ان تحترمي أراء الناس وتتقبليها وتقدير كلامهم حتى لو كان مخالفا لوجهة نظرك وابداء الرأي لا يفسد للود قضية اذا حاورتي بطريقة صحيحة .. فكثيرا ما نخسر أناس كانوا اعز ما علينا والسبب عدم تقبلهم لآراءنا او سماعهم لنا .


- تعاوني مع الآخرين :- كوني كالنحلة في طاقم القوة والنشاط والحيوية والتعاون فاختي تعاوني مع غيرك فان ذلك ينشأ المحبة والصداقة والاخوة كما قال الله تعالى " وتعاونوا على البر والتقوى وعلى تعاوني على الاثم والعدوان ومعصية الرسول " انها دعوة للتعاون فعليك اختي المسلمة بها .


- الابتعاد عن الغير الجديين :- فهناك انا تأخذ جميع المسائل من باب المهزلة والضحك ابتعدي عنهم ولا تعطي لهم أي أهتمام وكوني واثقة مما تقولي.


· كيفية تحقق الاحلام الى واقع



- التفكير بها :- فكري بالحلم الذي تريدين الوصول اليه ولا تقولي لن أصل وكوني موقفنة بانك ستصلين اليه .


- كتابتها على ورق :- نعم اكتبيها على ورقة وعلقيها على الحائط او في دفتر شخصي ان كنتي لا تريدين احد الاطلاع عليها وصدقيني رددي الحلم الذي تريدين الوصول اليه وستكتشفي القوة والدافع التي ستاتي من وراء ذلك.


- تحويل الكلمات الى عمل ينفذ :- بعد التفكير بالحلم وكتابته ينبغى عليك ان تجتهدي وتحولي هذا الحلم الي عمل ينفذ باذن الله تعالى .
· الحفاظ على الصحة
- المرح والضحك :- ربما يعتقد البعض ان الصحة تندرج في الرياضة والمشي بل هناك طرق اخرى للحفاظ على الصحة كالضحك والترويح عن النفس فهذا يريح النفس ويعطيها قسطا من الراحة بعيدا عن العمل.


- الغذاء الصحي :- ابتعدي عن الغذاء الي يحتوي على دهوون كثيرة او الذي لا ينفع الجسم بشي والتجأي الى الفواكه والخضراوت والالبان فهي مفيدة جدا .


- الرياضة :- ان الرياضة تنشط العقل وتنشط الدورة الدموية في جسم الانسان ورغم ان البعض انها تهلك الجسم الا انها تعطي نشاطا كثيرا امشي باليوم نصف ساعة او ربع ساعة وبعدها طوري من ذلك .


- النوم :- نامي بما يكفي ولا تسهري وتتعبي عينك بل نامي من 6 الى 8 ساعات ولا تزيدي عن هذا الحد لانه يشعرك بالخمول والكسل .


- الاسترخاء والهدوء الذهني :- خذي قسط من الراحة بعيدا عن شوشرة الكتب والانترنت اذهي وامشي عند البحر او اقضي يوما مع اهلك بعيدا عن كل هذه المناقشات.



· الفرص


- كثيرة :- الفرص كثيرة لكن من يريد أن يملكها يجب ان يكون لديه عزم واصرار حاولي مرارا وتكرار.


- اصنعي فرصتك بالاستعداد :- كوني مستعدة لكل شي في هذه الحياة حتى تأخذين فرصتك كاااااااااااااااااااملة .

ياليل ابو لمبة حمرا
2011-04-10, 02:30 PM
مشاركة رائعة تسلمي عليها

marooo
2011-04-10, 02:33 PM
تسلمي قلبوو
موضوع روووووووووعه
غلاتي الله يعطيك العااافيه
يسلمووووووو قلبووووووووو
الله يعطيك اجر كل من مر بهذاا الموضوع
ودي
فايف ستار*****

ـآحلى بنوتهـ
2011-04-10, 02:44 PM
يسلمؤوؤ غلآتي مووضوع ولآ آروؤوع
..
تقبلي مروري ~

ودي~

..قلب مجروح..
2011-04-10, 05:24 PM
يسلمــــــــــــو ياعسل
موضوووع ولا أرووووع

بسومة العسولة
2011-04-11, 02:23 AM
يسلمؤؤؤؤؤؤ

الله يجزاك الف خير ولا يحرمكي الاجر

تقبلي مروري العطر

N&S&A
2011-04-11, 05:09 AM
مشكوورهـ ,,,

~|أميرة الإحسآس..
2011-11-10, 09:05 PM
مشاركة رائعة تسلمي عليها
آلروعـة وجودكـ حيإآتي ,,~
آلله يسسسلمكـ .......!!
منووووورةة *ـ*

~|أميرة الإحسآس..
2011-11-10, 09:09 PM
تسلمي قلبوو
موضوع روووووووووعه
غلاتي الله يعطيك العااافيه
يسلمووووووو قلبووووووووو
الله يعطيك اجر كل من مر بهذاا الموضوع
ودي
فايف ستار*****
آلله يسسسلمكـ ي قمر ......!!
آلروعـه وجودكـ ورّدكـ للموضوع ..../~
آلله يع ـإآفيكـ ويع ـإآفيلي قلبكـ...><
آمييييييييين ي رب ؟""
ومششكوورـآـآ ع آلتقييييم >؛
لآتحرمينـإآ طلتكـ آلحلوآآآ ي حلوآآآآ ........//

~|أميرة الإحسآس..
2011-11-10, 09:12 PM
يسلمؤوؤ غلآتي مووضوع ولآ آروؤوع
..
تقبلي مروري ~

ودي~
آلله يسسسلمكـ ي عيوٌوٌني ,,~
آلروعـةة وجودكـ وردّكـ ي عسسسسلز..../~ـ~/
منووورـآـآ ""
لآتحرمينـإآ طلّتكـ آلحلوآآآ ي حلوآآآ .....,,

~|أميرة الإحسآس..
2011-11-10, 09:15 PM
يسلمــــــــــــو ياعسل
موضوووع ولا أرووووع
آلله يسسسلمكـ حيإآتي ,,,>>
آلروعـةة وجودكـ وردّكـ للموضوع ..../~ـ~/
منوورـآـآ ي حلوآآآآ .....×*

~|أميرة الإحسآس..
2011-11-10, 09:17 PM
يسلمؤؤؤؤؤؤ

الله يجزاك الف خير ولا يحرمكي الاجر

تقبلي مروري العطر
آلله يسسسلمكـ ي عٌيووني ..!!
آميييين ويـإآكـِ ي رب ../~ـ~/
منوورـآـآ ي حلوآآآآ .....>>

~|أميرة الإحسآس..
2011-11-10, 09:18 PM
مشكوورهـ ,,,
آلعفوووو ,,/~
منوّرـآـآ ي حلوآآآآ ....!!

AL-GOORY
2011-11-11, 10:35 PM
غلاتي بصررآآحة ما أدري إيش اقووول ..~
موضوع ررآئــع والاروع من هذا كله الكـأإتبةة
ربي يسلم هالانأإأمل ولا يحرمنا منها ..|!|..
ابدع ــتي في أنتقاء موضوعـكـ ..~
لا تح ـرمينا من جديدكـ ..~
ولا من أبداع ــكـ و تأإلقكـ و تميزكـ ..~
:)