المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أضحك ....فهناك امراض لا يشفيها الا الضحك


قلم داعيه
2011-01-28, 08:15 PM
أضحك ...فهناك امراض ل يشفيها الا الضحك

هل تعلم أنك عندما تقوم بالضحك تعمل على إطلاق هرمون الإندورفين الذي يفرزه الدماغ، وهو يشبه تقريباً نفس التأثير الذي يتركه المورفين؟!!!، والمورفين كما هو معروف من أقوى المسكنات الموجودة والمتعارف عليها.
إن كنت من الأشخاص الذت يعانون من الأرق، فكل ما عليك فعله هو محاولة التمتع بالقليل من المرح والضحك، فالضحك في حالات الأرق يعمل على إشعارك بنوع من التعب السليم والإيجابي المريح، فكثرة الضحك أحياناً تشعرك بالإرهاق والسعادة في آن واحد، فتشعر برغبة في النوم، وبهذا تتخلص من الأرق وتشعر بالسعادة والراحة وتخلد في سبات عميق.

إن كنت من الأشخاص الذين يعانون من التوتر، فما عليك سوى أن تضحك وتعمل على تغيير جو التوتر الذي تعيشه، فالضحك يمحو جميع التشنجات العضلية والتقلصات والإنقباضات، فهذه الأعراض التي يعاني منها الأشخاص المتوترون هي الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى شعورهم بالألم في الرأس والظهر والعنق، ولذلك فالضحك يعمل على تخفيف مثل هذه الأعراض، ويشعر جسدك بالراحة والهدوء بدلاً من الإرباك والتوتر.

هل أنت من الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم؟!، هل تعلم أن الضحك في مثل هذه الحالات يعمل على تحسين أداء الأوعية الدموية وذلك عن طريق جعل العضلات الملساء المصقولة ترتخي، وهكذا ينخفض الضغط الشرياني، وتتحسن الحالة المرضية وتقل الأعراض، فالضحك كفيل بخفض ضغط الدم فلماذا لا تضحك قليلاً؟!!

إن كنت ممن يعانون عسر الهضم أو الإضطرابات العصبية، فالضحك كفيل بتسريع أكثر عمليات الهضم تعقيداً، فما بالك بالإضطرابات العصبية؟!!

إن كان طفلك يعاني من حالات الربو والتهاب القصبات الهوائية، حاولي أن تجعليه يضحك وأن يكون دائماً في مزاج جيد، فعندما يتعرض طفلك لنوبة الربو دعيه يضحك فالضحك في مثل هذه الحالة يساعده على القيام بتمارين التنفس بشكل أفضل، ويجعله يتخلص من الحالة بسهولة فتمارين التنفس في مثل هذه الحالة تساعده كثيراً.

قد يجعلنا الضحك في بعض الأحيان ندمع من شدة الفرح، وقد تؤلمنا صدورنا من كثرته لكن فوائده عظيمة جداً، فلنضحك سوياً اليوم، فما أجمل الحياة مع الضحك!!!

يلاه نبتسم ابتسامه عريضه
:d:d:d:d:d:d:d:d:d
هههههههههههههههههههههه بس ضحك بحدود

صاحبة السموووو
2011-01-28, 08:30 PM
http://im.gulfup.com/2011-01-28/12962356841.gif

ههههههههههه

فرحة عمر
2011-01-28, 08:47 PM
http://www.redcodevb.com/smiles/smiles/39/www.hh50.com-Photos-Images-Expressions-Forums-0938.gif