المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ممكن بلييييييييييييييييييييييز


نملة كشخة
2010-12-23, 02:32 PM
ممكن مقال عن الخدمات الصحية في المملكة العربية السعودية
ومقال عن الطرق والمواصلات
ومقال عن توسعة الحرمين الشريفين والاعتناء بكافة المشاعر المقدسة
بليييييييييييييز

وشكر
مع تحيااااااااااااااااااااااتي

لينا عبدالعزيز
2010-12-24, 01:02 PM
ممكن مقال عن الخدمات الصحية في المملكة العربية السعودية
ومقال عن الطرق والمواصلات
ومقال عن توسعة الحرمين الشريفين والاعتناء بكافة المشاعر المقدسة
بليييييييييييييز

وشكر
مع تحيااااااااااااااااااااااتي

ردو بسرعة ممكن

"درر المدينة"
2011-01-01, 07:04 PM
انا عندي مقال عن الطرق والمواصلات وادعيلي قبل توحيدها على يد المغفور له جلالة الملك عبد العزيز رحمه الله من مرارة الجوع والخوف وكانوا يعانون كثيراً حال سفرهم وخاصة لأداء فريضة الحج.
تشهد بذلك أشعارهم وتنطلق بمعاناتهم قصصهم واحاديثهم.
فكان المسافر يوصي أهله أو يكتب وصيته وعندما يعود فإن أهله يحتفلون به وكأنه قد كتب له عمر جديد أو أنه عاد من رحلة الموت.
وذلك بسبب وعورة الطريق فقد يتوه المسافر وينفد ما معه من الزاد ويموت عطشاً اضافة إلى انعدام الأمن ذلك الوقت.
أما اليوم ومن ضمن التنمية الشاملة التي تشهدها المملكة العربية السعودية في جميع الميادين في عهد مولاي خادم الحرمين الشريفين حفظه الله ورعاه فقد كان قطاع المواصلات من أبرزها وذلك لكونه من أهم الركائز الأساسية التي تستند عليها قطاعات التنمية الأخرى. ويطيب لي ونحن نحتفل هذه الأيام بمناسبة مرور عشرين عاماً على تولي مولاي خادم الحرمين الشريفين حفظه الله مقاليد الحكم في هذه البلاد نقل خلالها المملكة العربية السعودية إلى مصاف الدول المتقدمة ..أقول يطيب لي أن أتحدث باختصار عما تشهده بلادنا من تقدم وتطور في مجال المواصلات والطرق.
لقد بلغ طول شبكة الطرق التي تم تنفيذها حتى عام 1418ه أكثر من ألف كيلو متر من الطرق المسفلتة والترابية الممهدة منها أكثر من 44 ألف كيلو متر من الطرق المسفلتة وتضم طرقاً سريعة ومزدوجة ومفردة وحوالي 102 ألف كيلو متر ومن الطرق الزراعية الممهدة.
وبلغت التكاليف الاجمالية لانشاء شبكة الطرق في المملكة حتى العام 1418ه أكثر من مائة واربعين ألف مليون ريال.. ولتسهيل حركة النقل والمرور واختصار المسافات وخفض تكاليف النقل بين المدن وتقليل نسبة الحوادث بإذن الله نفذت وزارة المواصلات مجموعة من الطرق السريعة والمزدوجة وفق أحدث مواصفات الطرق السريعة في العالم.
ومن أهم هذه الطرق طريق مكة المكرمة، سدير، القصيم بطول 317 كيلو متراً، وطريق الرياض الطائف بطول 750 كيلو مترا وطريق أبو حدرية حفر الباطن رفحاء المزدوج بطول 613 كيلو متراً بالاضافة إلى شبكة الطرق السريعة بالقصيم بطول 7.141 كيلو متراً.
وقامت وزارة المواصلات بإنشاء الطرق الدائرية حول المدن الرئيسية بالمملكة وزودت بطرق الخدمة الجانبية وأعمال الانارة والتشجير وكافة وسائل السلامة.
ونتيجة لتنوع تضاريس المملكة ووجود جبال السروات بالمنطقة الجنوبية الغربية من المملكة لمسافة 500 كيلو متر وبارتفاع يصل إلى 1500 متر مما شكل عائقاً طبيعياً يحول بين المراكز السكانية فوق الجبال والاتصال بتلك المنتشرة في السهول والوديان قامت الوزراء بإنشاء طرق مسفلتة وجسور وانفاق تمر عبر الوديان وتخترق الجبال الشاهقة والتي سميت بالعقبات.
وقد نفذت وزارة المواصلات عدة عقبات بأساليب هندسية بالغة التطور تجعل الإنجاز أنموذجاً فريداً في تقنية إنشاء الطرق والجسور والأنفاق.
ولرفع مستوى السلامة في الطرق اقامت الوزارة ثلاث عشرة ادارة طرق ونقل موزعة على مناطق المملكة كافة للإشراف على مشروعات صيانة الطرق.
اضافة إلى ذلك فإن الأمن والأمان الذي نعيشه اليوم في هذه البلاد والذي تفتقده معظم الدول اليوم قد توج هذه الانجازات، فقد أصبح الشخص يقطع مسافات بعيدة لا يخاف إلا الله.
فيجب علينا أن نتوجه بالشكر إلى الله قال تعالى: «ولئن شكرتم لأزيدنكم».
والسلام عليكم ورحة الله وبركاته.

دحمان-الحاج
2011-01-04, 02:47 PM
الهم أجز من أسس الموقع الخير

المسائيه
2012-12-05, 03:30 PM
ــ شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .