المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : القبض على 23 شخصاً شكلوا عصابة لسرقة 47 مدرسة بالمدينة


مديني حر
2009-02-18, 12:43 AM
عثر بحوزتهم على مبالغ مالية وأجهزة حاسب آلي

القبض على 23 شخصاً شكلوا عصابة لسرقة 47 مدرسة بالمدينة

تمكنت شرطة منطقة المدينة المنورة متمثلة في مركز شرطة العيون ، ومركز العزيزية ، والدوريات الأمنية ، وشعبة التحريات والبحث الجنائي ، من القبض على 23 شخصاً من جنسيات مختلفة بتهمة السرقة ، حيث تمكن الجناة من اقتحام 47 مدرسة بالمدينة المنورة . وعثر بحوزتهم على مبالغ مالية وأجهزة حاسب آلي .
وأكد العقيد محسن الردادي المتحدث الرسمي بشرطة المدينة ، أنه بناء على البلاغات الواردة للجهات الأمنية بشأن الاعتداءات والسرقات على المدارس ، فقد تم تشكيل فرق عمل من الجهات الأمنية للمتابعة ، وجمع البيانات والمعلومات ، ودراسة الأساليب الإجرامية التي يتخذها الجناة في تنفيذ عملياتهم ، والتركيز على المواقع التى تقع فيها السرقات ، بإشراف ومتابعة من قبل مدير شرطة منطقة المدينة المنورة اللواء عوض بن سعيد السرحاني ، وقد أثمر هذا التعاون عن الإطاحة بالجناة .
فقد تمكن مركز شرطة العيون من القبض على 15 شخصاُ , منهم (3) من الجنسية التشادية والباكستانية، و(12) سعودياً ، وذلك بعد سرقتهم لـ (27) مدرسة في أحياء ومواقع متفرقة بالمدينة المنورة ، وقيامهم بتكسير الأبواب بآلة خاصة . وتنوعت المسروقات بين أجهزة حاسب آلي ومبالغ مالية . وتم إرسال ملفات اعترافات الأحداث منهم إلى دار الملاحظة ولايزال التحقيق جارياً معهم .
كما تمكن مركز شرطة العزيزية من القبض على شخص من الجنسية المصرية وذلك لسرقته عدداً من المدارس ، وسلب مبالغ مالية ، وأجهزة لاب توب . حيث ورد بلاغ للمركز من قبل دوريات الأمن عن وجود شخص داخل معهد التربية الفكرية للبنات بحي العزيزية ، وبعد القبض عليه ومعاينة المعهد اتضح حدوث فزر في الأبواب ، ومحاولة كسر للخزنة . كما اعترف بارتكابه عدة سرقات متفرقة لمدارس للبنات في المدينة المنورة ، وعثر بحوزته على مبلغ (30500) ريال ، بالإضافة لعدد لـ(210) مكيفات قام ببيعها بمساعدة أحد الوافدين .
كما تمكنت شعبة التحريات والبحث الجنائي من القبض على أربعة أشخاص لمشاركتهم في عملية سرقات المدارس مع المتهم المقبوض عليه من قبل مركز شرطة العزيزية . حيث إنه بعد ورود بلاغات اتضح أن أسلوب السرقة يتطابق مع الأسلوب الإجرامي الذي ارتكب في سرقات المدارس الأخرى ، وتم التوصل إلى عامل من الجنسية المصرية قام بأخذ بعض المفاتيح لمدارس قد تعرضت سابقاً للسرقة .
وبالانتقال إلى سكن الشخص اتضح أنه في العقد الثالث من العمر ، ويعمل فني صيانة تكييف وتبريد في الإدارة العامة لتعليم البنات .
وبالتحقيق معه أفاد أن هناك شخصاً من بني جلدته تربطه علاقة قوية بالمتهم المقبوض عليه داخل المعهد ، وتم الوصل إليه واصطحابه إلى غرفته التي يسكنها مع المتهم . وبتفتيش الغرفة عثر على مبلغ مالي وقدره (323500) ريال ، وجهاز لاب توب ، ومجوهرات ، ومجموعة من الأقفال وجهاز بروجكتر ليصبح مجموع المبالغ التى ضبطت بحوزتهم (354000) ريال وتمت إحالتهم إلى شرطة العزيزية لمواصلة التحقيق معهم .

بدوية وافتخر
2009-02-19, 07:44 PM
استغفر الله وفي مدينة الرسول ويسون الخراب

معلـــــمة
2009-02-20, 01:55 AM
حسبنا الله ونهم الوكيل