المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : السينما تعود للمملكة بعد غياب 30 عام ....


الاستاذ عادل الرحيلي
2008-12-12, 02:03 PM
على ذمة رويترز :

الوليد بن طلال ينجح في إعادة عرض السينما بالمملكة بعد حظر 30 عاماً
http://sabq.org/newspic/1229066809599.jpg

فارس المشعل (سبق) متابعات: كشفت وكالة رويترز العالمية في تقرير نشر لها بأن وساطات الامير الوليد بن طلال وعلاقاته الدينية و الحكومية نجحت في رفع الحظر المفروض على السينما والذي استمر لأكثر من 30 عاماً وجاء تأكيد هذه المعلومات حسب تقرير الوكالة بعدما تم عرض فيلم مناحي الذي انتج عن طريق شركة روتانا التي يمتلكها الوليد بن طلال وفيما يلي تقرير وكالة رويترز:
بعد توقف دام نحو 30 عاما يمكن للسعوديين الذهاب مجددا الى دور السينما في بلادهم حيث توجه الجمهور الى داري سينما يوم الثلاثاء (9 ديسمبر كانون الاول) لمشاهدة الفيلم العربي "مناحي".
والفيلم من انتاج شركة روتانا المملوكة للامير السعودي الوليد بن طلال وهو الاول الذي يتاح للعرض على الجمهور منذ حظر السينما في المملكة في السبعينات .
وكانت صلات الامير الوليد الوثيقة بالعائلة المالكة وعلى رأسها الملك عبد الله عاملا رئيسيا في اقناع السلطات الدينية بمباركة رفع الحظر.
والفيلم الذي تكلف مليوني دولار وأخرجه أيمن مكرم هو أول تجسيد سينمائي لشخصية "مناحي" التي يؤديها الممثل السعودي فايز المالكي ويقوم فيها بدور مزارع بسيط ومتواضع يجد نفسه دائما متورطا في مغامرات هزلية. وتدور أحداث الفيلم عن مشاركة "مناحي" في برنامج للاثراء السريع حيث يسافر من موطنه القبلي الى دبي المزدهرة.
ولدى عرض الفيلم لم يتمكن المالكي من اخفاء شعوره بالاثارة.
وأعرب أفراد من الجمهور عن أملهم في أن يكون الفيلم مجرد بداية.

F A H A D
2008-12-29, 07:36 PM
لا أتوقع لها الاستمرار... في ظل المعارضات القوية لوجودها

وماحصل بالطائف دليل على ذلك :)

شكرا لك