المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : غلطة معلم أوقفت الدنيا ولم تقعدها شوفو الصور


الاستاذ غازي الحربي
2009-02-10, 05:06 PM
خطأ المعلم بعشرة

http://www.m3llm.net/newsm/254.jpg
صحيفة المعلمين والمعلمات : معيض الربيعي : تناقلت مؤخرا المنتديات والمجموعات البريدية صورة لورقة اختبار لمادة المكتبة احتوت على مجموعة من الاسئلة كان من بينها السؤال : (هل يمكن للمكتبة أن تؤدي دورها دون فهرسه ؟ ولماذا ؟ ) وجاوب الطالب : : لا لأنه لايمكن الوصول للهدف دون زيدان . واتت غلطة المعلم بأنه كتب للطالب أحسنت ولم ينتبه لهذا الخطاء .

احد المعلمين علق على هذا قائلا قد تحصل الأخطاء من المعلم فهو بشر يخطي ويصيب لاسيما مع ظروف تخبط وزارة التربية والتعليم حيث أصبح المعلم يصبح ويمسي مهموما من عدة قرارات وعلى رأسها عدم البت في مطالب المعلمين والمعلمات والمتضمنة للدرجة المستحقة والفروقات واحتساب سنوات البند 105 .وعلق معلم أخر بان هذا دليل على ان الطالب يأتي المدرسة وهو شارد الذهن . واستبعد بان تكون الورقه صورة لإجابة طالب حقيقيه فقد تكون مصممه ببرنامج الفوتوشوب . كما ذهب الى ما ذهب اليه زميله بان المعلم اصبح مهموم بهموم كثيره وأشار بان المعلم اصبح يقف امام الطالب مكتوف اليدين في ظل قرارات الوزارة التي جعلتها كذلك .


صورة للورقة :http://www.m3llm.net/infimages/myuppic/49915b493272f.jpg

ابو رهف الصبحي
2009-02-10, 05:31 PM
لاشك ان كثير من المعلمين حينما يصحح للطلاب يصحح بسرعه خاصه اذا رأى بداية الجواب صحيحه ولا ينتبه لنهاية الجوب حتى لو كان خطيء
لان المعلم احيانا في التمارين الفصليه لديه طلاب كثيرون

وووووولكن غلطت الشاطر بعشرررررره
الاستاذ غازي موضوع رائع مدعم بالصور بارك الله فيك

الاستاذ عادل الرحيلي
2009-02-10, 10:11 PM
الله يعطيك العافية يا أستاذ غازي على النقل ..

صحيح أن غلطت الشاطر بعشره .. لكن الشاطر هذا الذي قامت الدنيا وقعدت من أجله أخطاء خطاء بسيط لايستحق هذا اللغط الحاصل كله .. وماذا نقول فيما يقدمه هذا المعلم طوال العام هل يذهب في طي النسيان ... ..

ليس هناك شخص معصوم من الزلات ... وهذا المعلم أو اي معلم كان ليس ملاك من بين البشر نتفاجاء أنه يخطى .. بالعكس هو يخطئ ويصحح للأفضل دائما ً ..

هناك ناس يطلق عليهم أعداء النجاح مهمتهم هو تصيد أخطاء الأخرين للتغطية على فشلهم ..

بارك الله فيك أخي العزيز غازي ..

الأستاذ/بندر اللقماني
2009-02-10, 11:40 PM
طيب لو كان عنده مجموعة كبيرة من الطلاب وكل يومين أو ثلاث أعطي الطالب واجب منزلي
لابد من حصول خطأ وغير مقصود ؟
المشكلة مو في خطأ المعلم ,المشكلة أبعادها كبيرة والمغزي صيد لأخطاء المعلمين وهضم لحقوقهم وإحباط لنفسياتهم وووو أمور كثيرة من الصعب حصرها ونسوا إنه بشر وغير معصوم من الغلط .
أنا أتوقع إن من يقوم بالتشهير بأخطاء المعلمين هم ناااااااااااااس حساد وحقاد لاهم لهم في الدنيا إلا الإساءة لسمعة من علمهم وثقفهم

كايدهم
2009-02-12, 12:44 AM
يسلمووو خيو على المعلومه الراااائعه ومن ننحرم من جديدك