المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اسبوع التجهيزات المدرسية من قسم تقنيات التعلم في الثانوية الخامسة والعشرون


أ. مها الرفاعي
2014-11-14, 02:32 PM
بمناسبة اسبوع التجهيزات المدرسية للمرحلة الثانوية ، شاركت معلمتا الحاسب الآلي بالثانوية الخامسة والعشرون الأستاذة / أسماء فلاته والأستاذة / حصة الصاعدي بإذاعية صباحية لتفعيل اسبوع التجهيزات المدرسية من قسم تقنيات التعلم ، في الساحة المدرسية ، صباح يوم الأربعاء الموافق 1436/1/19هـ بحضور كلاً من ، القائدة التربوية الأستاذة / نهاية الجهني ، مشرفتا الاذاعة أ/ سارة الرشيدي ، أ/ مطيرة البلادي ، المرشدة الطلابية أ/ مريم المولد ، ومنسقة الجودة أ/ نفيسة أبوهجرس ، محضرة المختبرأ/ عهود عواري ، والفريق الاعلامي بالمدرسة ، وعدد من الاداريات والمعلمات ، وبمشاركة فعالة من عدد من الطالبات .

وكان الهدف من الفعالية التعريف بمفهوم تكنولوجيا التعليم ، وأهميته ، واستخدام ( تقنية الأجهزة الحديثة في التعليم ) في المملكة العربية السعودية .

ترأست الاذاعة والفعالية الأستاذة / أسماء فلاته والأستاذة / حصة الصاعدي مع عدداً من الطالبات المشاركات وذلك بالترحيب بمديرة المدرسة والإداريات والمعلمات والطالبات ، ثم قراءة احدى الطالبات المشاركات آيات من الذكر الحكيم تحث على طلب العلم ، ثم أوضحت طالبة أخرى تعريفاً كاملاً عن مفهوم التكنولوجيا في التعليم من خلال عرض البوربوينت ومشاركة الطالبات بكونه المفهوم العلمي الشامل لاستخدام تقنية الأجهزة الحديثة في التعليم ، وبعد ذلك فاجئت الأستاذة/ حصة الصاعدي الطالبات بمسابقة فورية بعنوان (توظيف تكنولوجيا المعلومات في التعليم) متضمنة احتراف النسخ والطباعة ، وأجرت المسابقة مباشرةً بين طالبتين زودت أحداهما بجهاز حاسب آلي وجميع مرفقاته والأخرى ستستخدم الطريقة اليدوية في الكتابة ، ثم تابع البرنامج فقراته .
من ثم ألقت الأستاذة/ أسماء فلاته .. كلمةً عن تطور التعليم في المملكة واستخدام تقنية الأجهزة الحديثة في التعليم أوضحت من خلالها أهمية الحاسب الآلي ومكوناته وجهاز عرض البيانات ( الداتاشو ) والكاميرا الوثائقية ومكوناتها ودور كلاً منها في تطور التعليم ، ومن ثم شاركت كلا المعلمتين أسماء فلاته وحصة الصاعدي بعرض فيديو مشترك يوضح كيفية استخدام الأجهزة الحديثة بطريقة سليمة مع التأكيد على الاستخدام الصحيح للسبورة الذكية نظراً لكونها عنصراً جديداً في البيئة الفصلية ، ثم استعرضت احدى الطالبات المشاركات ارشادات استخدام أشهر الأجهزة المدرسية من خلال عرض الصور والشرائح وضرورة الالتزام بتلك الارشادات .
ثم أعلنت المعلمة حصة الصاعدي عن ( نتيجة مسابقة احتراف الطباعة) والتنويه إلى الفرق بين النصيين وتكريم كل من الطالبتين المتسابقتين.




وبعد ذلك أضافت المعلمتين مسابقة جماعية بعنوان ( سمي الجهاز واذكري وظيفته )
من خلال عرض صور الأجهزة المدرسية ، شارك فيها مجموعة من الطالبات والمعلمة حنان الجهني وقدمت الهدايا لجميع المشاركات .
وأخيراً اختتمت الفقرات بتوضيح كيفية توظيف التكنولوجيا في التعليم والحث على تطويع جميع الأجهزة الموجودة في المدرسة للارتقاء بالعملية التعليمية ومواكبة تطورات العصر.


تميزت الفعالية بتنسيق مسرح الإذاعة بشعارات ولوحات إرشادية لاستخدام الأجهزة الإلكترونية بشكل صحيح ، وتوزيع النشرات التعريفية لمفهوم التكنولوجيا في التعليم ، وتوزيع مطويات مختلفة في الشكل والمحتوى لتقنيات التعلم ، والعديد من الهدايا
التذكارية المحفزة لاستخدام التكنولوجيا ، وتوزيع الورود والهدايا للمشاركات في
الفعالية .

واختتمت الإذاعة بشكر وتقدير(معلمتا الحاسب الآلي) أ / أسماء فلاته ، أ/ حصة الصاعدي لمديرة المدرسة وجميع الإداريات والمعلمات والطالبات على الحضور والتفاعل الإيجابي.



مع تحيات المنسقة الاعلامية / مها الرفاعي

ابو راكان 13
2014-11-15, 02:55 PM
الله يعطيك العافية